نعم, Battlefield 2042 ستدعم اللعب المشترك والتقدم المشترك ايضاً..

كشفت اليوم EA بعض المعلومات عن لعبة Battlefield 2042 تتعلق بنظام اللعب المشترك بين المنصات وايضا التقدم المشترك الذي يمكن اللاعب نقل بيانات اللعب الخاصة به بين المنصات المختلفة.

من خلال منشور خاص على موقع EA الرسمي وضمن فقرة سؤال وجواب علمنا بعض التفاصيل حول خطة دعم اللعب عبر المنصات المختلفة او ما يعرف بـ cross-play حيث اكدت الشركة ان لعبة Battlefield 2042 ستخضع لاختبار خاص من اجل اختبار خاصية اللعب المشترك بين المنصات المختلفة وحسب المنشور فسوف ينحصر دعم اللعب المشترك بين اجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس والحاسب الشخصي بينما سيكون هناك امكانية للعب المشترك بين اجهزة الجيل الماضي بلايستيشن 4 واكسبوكس وان بشكل منفصل.

ايضا اشار المنشور الى دعم خاصية التقدم المشترك والذي سيمكن اللاعب من نقل بياناته ومشترايته داخل اللعبة معه الى اي مكان وعلى اي منصة يريد اللعب عليها, فعلى سبيل المثال اذا كان هذا الشخص يلعب اللعبة على جهاز بلايستيشن وانتقل الى مكان اخر يتوفر فيه جهاز حاسب فيمكنه بمجرد تسجيل الدخول وتحميل اللعبة نقل بيانات تقدمه من خلال ملفه الخاص الى اللعبة واكمال مشوار اللعب دون العودة الى نقطة الصفر.

إلى جانب اللعب المشترك، نقوم أيضًا ببناء تقدم مشترك وتجارة مشتركة لـ Battlefield 2042، والتي ستتم مشاركتها عبر جميع الأنظمة الأساسية والسفر معك أينما ذهبت, على سبيل المثال، ستنتقل عمليات التقدم والمشتريات غير المؤمّنة في نسخة PlayStation من اللعبة إلى إصدار Xbox أو الكمبيوتر الشخصي، والعكس صحيح.

وذكر المنشور ايضا ان هذه الخصائص هي من بين اكثر الاشياء التي طالب بها جمهور اللعبة لذلك سيضعها المطورين في عين الاعتبار من اجل اختبارها والتأكد من عملها بشكل جيد من اجل تطبيقها على النسخة النهائية.

لعبة Battlefield 2042 ستصدر على اجهزة الجيل الماضي والجيل الجديد والحاسب الشخصي في 22 اكتوبر من هذا العام مع العلم ان نسخة الجيل الجديد ستقدم التجربة الافضل من خلال خرائط بمساحات شاسعة ومؤثرات فيزيائية ديناميكية تؤثر بشكل مباشر على نظام اللعب وايضا عدد لاعبين يصل الى 128 لاعب في السيرفر الواحد.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : VGA4A