هل نجحت يوبي سوفت في إعادة Far Cry 6 الى مسارها الصحيح؟ إليكم المزيد من التفاصيل

شاهدنا جميعًا العروض الأخيرة للعبة Far Cry 6 وبدون مبالغة لقد أبهرتني جودة التفاصيل والبيئة المفتوحة التي عملت عليها يوب سوفت لثلاث سنوات، وكان تأجيل اللعبة في وقت سابق قرارًا حكيمًا للغاية، ومع ردات الفعل الإيجابية لإستقدام إحدى الشخصيات المعروفة في الوسط الفني السينيمائي Giancarlo Esposito ليقوم بدور الديكتاتور الشرير أنطوان كاستيلو يبدو بأن الأمور تسير على ما يرام حتى هذه اللحظة.

ولنكن واقعيين بعض الشىء هذه المرة، بحيث لا نطلق العنان كاملًا في تفاؤلنا حول هذا الجزء، والسبب من وجهة نظري أن المطور يوبي سوفت يجيد للغاية الإشهار لألعابه بطريقة إحترافية، ومما لا شك فيه أن ظهور المزيد من مقاطع الفيديو التي تظهر طريقة اللعب مع مرور الوقت قد تظهر أكثر لنا مدى الجودة التي من الممكن أن نراها في Far Cry 6.

في لقاء مع مطور اللعبة الرئيسي David Grivel تحدث بأنه بإمكانك إنهاء المهام داخل اللعبة بالشكل الذي تراه مناسبًا دون الحاجة للإلتزام بترتيب معين بالإضافة الى الأماكن، لأن يوبي سوفت رغبت بأن يكونو أكثر إنفتاحًا من الأجزاء الماضية.

خاصية توضع لأول مرة تمت إضافتها في هذا الجزء، وهو أن الأعداء بإمكانهم التعرف عليك من خلال نظام جديد يدعى Notoriety هو عبارة عن مؤشر يتفاعل من خلال تصرفاتك أثناء اللعب، وحين تبدأ بالخريب والقتل وإحداث الفوضى في جيش أنطوان كاستيلو ستصبح شخصيتك في مرمى الأعداء وستكون معرض للمطاردة بشكل مستمر حتى لو هربت بعيدًا ولم تهاجم قوات الجيش.

بشكل عام الكثير من اللاعبين والمتابعين لم يلحظ جيدًا مدى التطور والعمق الحاصل في رسومات اللعبة، والتي على مايبدو بأنه تم تطويرها على محرك اللعبة الشهير “دنيا” Dunia Engine ولكن بشكل محسن أكثر عن الجزء الأخير الذي صدر من السلسلة قبل ثلاث أعوام.

أكثر ما أثير بشكل سلبي تجاه الجزء الماضي Far Cry 5 هو ضعف الفيزياء داخل اللعبة مقارنة بالجزء الثاني والثالث، وهو الأمر الذي إستغربه العديد من اللاعبين، حيث من المفترض أن تكون الفيزياء أفضل مع تقدم السلسلة وليس أسوء كما شاهدنا في العديد من فيديوهات المقارنة بين الأجزاء الأخيرة والماضية من اللعبة.

أثناء تحليلنا للعروض الأخيرة، شاهدنا بعض أغصان الأشجار تتطاير عند تأثير الإنفجارات، وهذا الأمر مبشر الى حد كبير، والحركة الكثيفة والحيوية للأعشاب وأوراق الشجر، بالإضافة الى النيران التي يبدو بأنها ستعود لتحرق كل ما هو أمامك لتكون أقرب الى الواقعية الذي تميز به الجزء الثاني من اللعبة، وفيما يتعلق بإنفجارات داخل اللعبة كما رأيناها فلا تبدو ثورية أو مثيرة الى حد كبير مع الأسف الشديد.

عالم اللعبة المفتوح هو أكثر ما يميز السلسلة، وفي Far Cry 6 شاهدنا المدن والغابات الكثيفة الضخمة والقواعد العسكرية وغيرها العديد من الأماكن، وكما ظهر في العرض هناك العديد من المناطق القابلة للإستكشاف، والجزء المتناثرة بجانب الشواطىء ستحتوي بالتأكيد على أشياء مثيرة.

Far Cry 6

عند تخصيص شخصيتك بإمكانك أن تقوم بتحديد جنس البطل سواء ذكر أو أنثى، والتحكم في شكله وطوله ولون بشرته كما هو الحال مع ألعاب الآر بي جي الأخرى، بالإضافة الى المعدات واللباس وتطويرها عن طريق Perk and Loadout وستتمكن من إخفاء الأسلحة أثناء مرور دوريات الجيش بجانبك.

تحتوي اللعبة على ما مجموعه 49 سلاح، معظمهما من الأسلحة التقليدية وأسلحة تشبه أسلحة الحرب العالمية الثانية، وبعض القناصات، وأكثره الأسلحة إثارة هو سلاح أسطوانات أغنية الماكرينا المضحكة، وسلاح قاذفات الألعاب النارية، وقاذف علب السردين وقاذف البطاريات، وأخيرًا بعض الأسلحة المصنوعة من محركات الدرجات النارية.

Far Cry 6

هناك أسلحة متميزة تسمى “السوبريموس” الخارقة وهي أداة خارق توضع على الظهر يمكنك من الطيران لمسافات قصيرة وعند الهبود تستطيع التأثير على الأعداء في المنطقة المحيطة، وقاذف اللهب لمسافات بعيدة، أو أداة الظهر التي تطلق وابل من الصواريخ على الأعداء والمركبات الثقيلة أمامك، وجميع الأسلحة بإمكانك تطويرها أو تجميع الأجزاء للحصول على قطع جديدة.

ميزة الطيران متوفرة في هذا الجزء، ولكنها بشكل أقل من الجزء الماضي الذي بالغ لغاية في إستخدامها، حيث تستطيع الطيران بإستخدام بعض المروحيات أو الطائرات العادية، ولكن يبدو بأن الطيران لن يكون سهلًا كما كان في الجزء الماضي، لأنك ستواجه جيش نظامي مسلح بكل الإمكانات، ومن الطبيعي أن يمتلك مضادات طيرات في كل أرجاء مدينة يارا،

أصدقائك من الحيوانات الذين سيساعدوك في إنجاز العديد من المهام الصعبة هذه المرة سيكون الكلب الصغير واللطيف شوريزو الذي يبدو بأنه يتمتع ببعض الذكاء، ورغم أنه قدميه مصابتان، إلا أنه يمتلك عجلات تتيح له تحريك جسمه، بالإضافة الى صديقك التمساح وهذا النوع من الأصدقاء سيتواجد لأول مرة في السلسلة، وسيقوم بمساعدتك في الأماكن التي تحتوي على البرك والأنهار ويمتلك ناب ذهبي يميزه عن التمساسح الأخرى.

للمزيد من المعلومات حول الإستعراض الأخير للعبة Far Cry 6 بإمكانكم زيارة هذا الموضوع.

ستصدر اللعبة في تاريخ السابع من أكتوبر “1 ربيع الأول”  على أجهزة Xbox Series X | S و Xbox One و PlayStation 5 و PlayStation 4 ومنصتي البث Stadia و Amazon Luna، وعلى جهاز الـ PC بشكل حصري على متجري Epic Games و Ubisoft، وستتوفر اللعبة كذلك عبر Ubisoft+، وستدعم اللعبة الترجمة العربية للقوائم والحوارات على جميع المنصات، فقط تأكد من حصولك على نسخة الشرق الأوسط.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : VGA4A