هواوي تعلن عن واجهتها الجديدة كليا EMUI 11

Emui 11 Aod

أعلنت شركة Huawei عن أحدث إصدار من واجهة التشغيل الخاصة بها EMUI 11 خلال مؤتمر المطورين الخاص بها اليوم، وعلى الرغم من أنها لا تعتمد على Android 11 الجديد، إلا أن ترقية الأجيال تستحق اسمها. حيث إنها تجلب بعض التغييرات المرئية على الايقونات والتقسيمات والرسوم المتحركة الجديدة.

من أبرز التغييرات في EMUI 11 الجديدة وظائف النوافذ المتعددة والشاشات المنقسمة. يتم وضع كلاهما الآن في المنتصف حتى يتمكن المستخدم من التعرف أكثر على الميزات بدلاً من وضعها في مكان ما في القوائم. الآن هناك إيماءة مخصصة لإخراج الشريط الجانبي Smart Multi-Window. يمكنك فتحه في كل تطبيق أو قائمة. ستفتح نافذة جانبية صغيرة بها تطبيقاتك المفضلة و بإيماءة سحب وافلات واحدة يمكنك البدء في تعدد المهام. وطبعا النوافذ حرة الشكل ويمكن تعديل حجمها.

تحصل الشاشة التي تعمل دائمًا على اثنين من خيارات التخصيص الجديدة أيضًا. هناك أنماط جديدة وحتى شاشات عرض متحركة دائمًا. يعد اختيار صورة من معرض الصور الخاص بك خيارًا أيضًا وستقوم الواجهة بتحويلها إلى لوحة ألوان مناسبة. تم تحسين الرسوم المتحركة عند التنقل عبر قوائم شاشات العرض ذات معدل التحديث العالي. تقول Huawei إنها وضعت ساعات من البحث حول كيفية إدراك المستخدم للرسوم المتحركة الانتقالية والمكان الذي تتجول فيه عيناك عادة على الشاشة أثناء التنقل. باستخدام البيانات، قامت الشركة بتحسين الرسوم المتحركة لتبدو أكثر سلاسة وأسرع أيضًا.

Gsmarena 004 1 1024x734 1

  تتيح لك EMUI 11 التحكم في ما يصل إلى ثلاثة تطبيقات Android من جهاز الكمبيوتر الخاص بك بمجرد مزامنة هاتف Huawei مع MateBook. يشبه إلى حد كبير تطبيق Your Phone الخاص بشركة Samsung و Microsoft.

هناك تحسينات طفيفة أخرى لتطبيقات النظام وكيفية تعامل النظام مع الأذونات. من الأمثلة على ذلك إشعار الإذن في شريط الحالة. إذا كان أحد التطبيقات في المقدمة يستخدم الميكروفون أو نظام تحديد المواقع العالمي أو الكاميرا، فسيخبرك رمز شريط الحالة بذلك.

الجديد في واجهة EMUI 11:

Gsmarena 005
  • تعمل واجهة EMUI 11 على تحسين تجربة المستخدم وتقدم عناصر مرئية متحركة وديناميكية لشاشة العرض دائمًا (Always on Display). وتتيح لك هذه الميزة تخصيص شاشتك وعرض أسلوبك الشخصي بالنصوص والصور حتى عندما تكون الشاشة مغلقة.
  • تتيح لك ميزة Multi-Window (تعدد المنافذ) فتح التطبيقات في نافذة عائمة لتعدد المهام. يمكنك نقل النافذة العائمة إلى الموقع المطلوب أو تصغيرها إلى فقاعة عائمة لتسهيل الوصول إليها لاحقًا.
  • تخلق الرسوم المتحركة البديهية الجديدة تمامًا عبر EMUI 11 تجربة مستخدم أكثر سلاسة وإمتاعًا بصريًا عند لمس العناصر أو الانزلاق على الشاشة.
  • سواء كنت تقوم بالتبديل بين مفاتيح التشغيل أو الإيقاف، فقد تم تحسين التأثيرات الدقيقة في جميع أنحاء نظام التشغيل لزيادة الرضا البصري.
  • هذه ميزة خاصة تمكن أجهزتك من العمل معًا لتحقيق إمكاناتها الكاملة. يمكنك نسخ هاتفك إلى شاشة الكمبيوتر المحمول لتحسين إنتاجيتك من خلال العديد من نوافذ التطبيقات المتاحة بسهولة. (تتطلب هذه الميزة جهاز كمبيوتر محمول من Huawei مزودًا بـ PC Manager من الإصدار 11.0 أو أحدث.)
  • عند عرض هاتفك على شاشة خارجية، لا يتم عرض الرسائل والمكالمات الواردة إلا على شاشة هاتفك، مما يحمي خصوصيتك ويضمن استمرارية عرض الشاشة.
  • يدعم برنامج Notepad الآن تحرير الملاحظات في وقت واحد من أجهزة Huawei المتعددة. كمثال، يمكنك إدراج صورة من هاتفك في الملاحظة التي يتم تحريرها على جهازك اللوحي.
  • يمكنك الآن تحديد النص واستخراجه بسرعة من الصور أو المستندات، وتحرير النص، ثم تصديره ومشاركته.

سيتم تثبيت EMUI 11 مسبقًا على جميع هواتف Huawei الجديدة من الآن فصاعدًا، بينما سيصل الإصدار الأخير من البرنامج إلى سلسلتي P40 و Mate 30 قريبًا. 

مصدر

تعليقات