Apple تسحب Fortnite من متجرها و Epic ترد باللجوء إلى القضاء

Fortnite

اشتكت شركة Epic مرارًا و تكرارًا من النسبة التي تقتطعها شركة آبل من عائدات لعبة Fortnite و التي تصل إلى 30%، مع عدم السماح لشركة Epic ببيع اللعبة أو محتوياتها دون اللجوء إلى متجر الشركة الخاص بالتطبيقات App Store. شركة Epiv قامت بخرق قوانين متجر App Store بتدشين الشراء المُباشر للمحتوى من أجل تجاوز آبل و الحصول على المال مباشرة و بسبب ذلك قامت Apple بإزالة اللعبة الأكثر شعبية في العالم على الأرجح من أجهزتها.

شركة Apple أطلقت بيانًا رسميًا و أهم ما ذُكر فيه:

اليوم اتخذت Epic Games الخطوة غير الموفقة بتجاوز تعليمات متجر التطبيقات التي تُطبق بالتساوي على جميع المطورين و التي أُعِدَّت ليبقى المتجر آمنًا للمُستخدمين.

Epic لديها تطبيقات على المتجر منذ عقدٍ من الزمان و قد استنفعت كثيرًا من المنظومة الاقتصادية لمتجر التطبيقات، بما يتضمن الأدوات و الاختبار و التوزيع الذي تُقدمه آبل لجميع المطورين. Epic وافقت طوعًا على تعليمات المتجر و نحنُ سعداء بأنهم وجدوا لأنفسهم تجارةً رابحةً هكذا على متجر التطبيقات.

سنبذل كل ما بوسعنا من جهد لنعمل مع Epic على حلّ هذه التجاوزات حتى يكون بمقدورهم إعادة Fortnite إلى متجر التطبيقات.

من جهتها، قامت Epic برفع دعوى قضائية ضد شركة Apple مُباشرة، و اتهمتها بمحاولة احتكار السوق و منع المنافسة، و تصف القضية آبل أنها بحجمها الحالي الذي يصل إلى ما يُقارب 2 ترليون دولار، على أنّها أكبر كيان احتكاري للتكنولوجيا في التاريخ.

مصدر

تعليقات