Chrono Cross تحتفل بمرور 20 عامًا على الإصدار

Chronocross Kid 600x450 E1320763281129

قبل 20 عامًا من الآن صدرت لعبة تعاقب الأدوار اليابانية Chrono Cross في أسواق أمريكا الشمالية، و ربما لا تكون كرونو كروس بحجم فاينل فانتسي أو دراغون كويست على صعيدٍ تجاري إلا أنها لعبة تركت أثرًا لا يُمحى في قلوب اللاعبين. اللعبة هي الجزء الثاني في هذه السلسلة المُدهشة بعد اللعبة الأسطورية Chrono Trigger، و على أنها لا تحظى بنفس الشعبية بين جمهور اللاعبين، إلا أننا نرى بأن كروس لعبة عظيمة و مرهفة الحس.

ما لا يعرفه معظم عشاق وجمهور سلسلة ألعاب Chrono أن شركة سكوير سوفت لديها تحفة أخرى لم تخرج أبداً من الأسواق اليابانية! نعم هذه اللعبة تحمل اسم Radical Dreamers وهي لعبة من نوع الروايات المرئية! هذه اللعبة تم تطويرها عن طريق المُخرج “ماساتو كاتو” الذي قام بكتابة وإعداد السيناريو الرئيسي للقصة، كما قام “ياسونوري ميتسودا” بتزويد اللعبة بمقاطعه الموسيقية الخلابة. كرونو كروس بنت قصتها على حكاية راديكال دريمرز.

كرونو كروس هي لعبة قدمت توجهًا فنيًا مذهلًا مع رسومات تصوّر الطبيعة الساحرة في عالم اللعبة و المليء بالطبيعة مثل الأشجار و النباتات العجائبية و الشعُب المرجانية و حتى التكوينات الصخرية الخلابة و الطرز المعمارية الرائعة، القصة كانت مُرهفة للحس و محركة للمشاعر تكسر حاجز الزمان و المكان بإحساس عاطفي صادق و بعددٍ ضخمٍ جدًا من الشخصيات، أما الموسيقى من الملحن الكبير “ياسونوري ميتسودا” فقد جعلت الدموع تسيل من مُخرج اللعبة “ماساتو كاتو” عندما استمع إليها.

20 عامًا انقضت و ما زلنا نحلم بكرونو جديدة كما هو الحال مع هذه اللعبة الحالمة، كرونو كروس كانت رائعة و ما زالت لعبة رائعة حتى يومنا هذا.

مصدر

تعليقات