FIFA 21 تسير على نهج Fortnite في بيع صناديق النهب Loot Box..

احدث بيع صناديق النهب Loot Box في العاب الفيديو مثل FIFA 21 و Fortnite وغيرها جدل واسع طوال السنوات الماضية بسبب انها تميل الى المقامرة نوعا ما الامر الذي دفع حكومات ومؤسسات حقوقية في التدخل والضغط على الشركات من اجل وضع طريقة بديلة لكشف محتوى هذه الصناديق قبل بيعها للمستخدمين.

لهذا الهدف قدمت لنا EA اليوم حزمة Ultimate Team Preview وهي كما تسميها EA تمكن اللاعب من مشاهدة جميع العناصر المحددة الموجودة بداخلها قبل اتخاذ القرار بشأن الشراء سواء بقطع FUT المعدنية أو نقاط FIFA, للعلم ان عملات FUT هي عملة افتراضية يتم جمعها من خلال اللعب بينما نقاط FIFA هي عملة افتراضية يتم شراؤها بأموال حقيقية.

اكدت EA إن الحزم التي لم يتم الحصول عليها مباشرة من متجر FUT مثل المكافآت من Division Rivals أو المكتسبة من Objective أو SBC لن تخضع لنظام حزم Ultimate Team Preview وستعمل بالطريقة القديمة كونها لا تجبر اللاعب على الدفع للحصول عليها.

أسماء الحزم لن تتغير عن السابق، لكنها تعمل بشكل مختلف الان. في متجر FUT، يمكنك تحديد حزمة Preview Pack لمعاينة محتوياتها. لا يعني معاينة حزمة أنك اتخذت قرار بالشراء بعد, وبمجرد اختيارك لمعاينة الحزمة سترى حركة خاصة لفتح الحزمة من ثم مشاهدة محتواها الكامل وهنا يمكنك ان تنفذ عملية الشراء او التراجع.

إذا قررت شراء الحزمة وضغطت على زر شراء حزمة، فسيتم إعطاؤك فرصة أخيرة تطلب منك تأكيد عملية الشراء واختيار ما إذا كنت تريد استخدام عملة FUT Coins أو نقاط FIFA كما في الصورة بالاسفل.

مصدر الصورة موقع eurogamer

إذا لم تشتري الحزمة، فسترى الحزمة ظاهرة في المتجر حيث أصبحت الآن على مؤقت التحديث. يجب أن تنتهي صلاحية المؤقت قبل أن تتمكن من معاينة حزمة أخرى من نفس النوع والتي قد تستغرق قرابة 24 ساعة في بعض الحالات, ولكن يمكنك معاينة نفس الحزمة مرة اخرى وشراءها ايضا اذا قمت بتغير رأيك ولكن اذا انقضى عداد الوقت الظاهر عليها فلن تتمكن من شرائها مرة اخرى ابداً.

مصدر الصورة موقع eurogamer

هذه الخطوة التي طبقتها EA في FIFA 21 تأتي مشابه لما قامت شركة ايبيك بتطبيقها في لعبتها الشهيرة Fortnite بعد مطالبات من بعض الحكومات ومؤسسات مجتمعية لتجنب ايقاع اللاعبين في فخ المقامرة المرفوض دولياً.

ما رأيك في هذه الخطوة وهل تعتقد انها لن تضر توازن اللعبة؟

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : VGA4A