Final Fantasy IV تحتفل بمرور ثلاثين عامًا على إصدارها

في مثل هذا اليوم قبل ثلاثين سنة صدرت لعبة تعاقب الأدوار فاينل فانتسي 4 على جهاز السوبر ننتندو صاحب الـ16-بت في الأسواق اليابانية كأولى ألعاب السلسلة التي تصدر لذلك الجهاز لتُقدم معها نقلة جيل مقارنة بأجزاء الفاميكوم، فاينل فانتسي 4 كانت لعبة ثورية و هي واحدة من أكثر الألعاب تأثيرًا على سلسلة فاينل فانتسي و ألعاب تعاقب الأدوار اليابانية بالكامل.

Final Fantasy IV كانت أول جزء في السلسلة يحاول تطوير قصة حقيقية مع عناصر درامية باتت فيما بعد سمة مميزة لهذه السلسلة، القصة كانت تحتوي على الكثير من التقلبات المثيرة و شخصيات للذكرى (بمقاييس ذلك العصر) مثل كين و ريديا و حتى أن بعض الأفكار الفانتازية فيها عادت لتظهر مُجددًا في السلسلة و تأثرت بها أجزاء أخرى مثل الجزء الثامن. الألبوم الموسيقي حقق شعبية ضخمة للغاية و حتى أن مقطوعة Theme of Love من الملحن الأيقوني “نوبو ويماتسو” باتت تُدرس لطلاب الموسيقى في المدارس اليابانية!

عندما يتحدث المعجبون عن أجزاء فاينل فانتسي القديمة دائمًا تظهر فاينل فانتسي 6 إلى السطح إلا أن هناك لعبة أخرى سبقتها و دفعت بالسلسلة إلى الأمام و ما زالت لعبة جميلة و مسلية على بساطتها حتى يومنا هذا و هي فاينل فانتسي 4.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : ترو جيمنج