Harada: نجاحات Tekken الحالية سببها العلاقة التاريخية مع سوني و البلايستيشن

على أن الحلقة الجديدة من برنامج “كاتسوهيرو هارادا” مُنتج سلسلة Tekken الشهيرة لدى بانداي نامكو تمحورت حول الرياضة الإلكترونية، إلا أنها سلطت الضوء أيضًا على جانب آخر يُركز على نجاح السلسلة و ارتباطه الوثيق و التاريخي بشركة سوني و منصة البلايستيشن، هارادا يؤكد أن سوني دور محوري في هذا النجاح.

هارادا قال من خلال الحلقة أن السوق الأمريكي يلعب دورًا هامًا في التسلية و الترفيه لأن الأمريكان يحبون الترفيه و لأن السوق كبير و قوي جدًا و عندما تنجح لعبة فيه فهي تحظى بفرصة جيدة للانتشار في بقية العالم، لكن السوق الأوروبي مختلف بطبيعته فهو مكون من دول عديدة أصغر حجمًا، كما أن هناك ألعاب أخرى تتبع ذلك الإقليم في العادة عند التوزيع مثل الشرق الأوسط.

هارادا تحدّث حول دور سوني في نشر اللعبة في السوق الأوروبي بحضور الأب الروحي للبلايستيشن كين كوتراجي، نامكو كانت المطور و سوني كانت الناشر، هارادا قال أن علامة سوني التجارية قوية جدًا حول العالم إلى درجة أن الجماهير آنذاك كانت تظن أن Tekken عنوان مملوك لسوني و ليس لنامكو، و بالطبع أكّد كوتراجي أن سوني كانت تستخدم العلامتين التجاريتين عند توزيع اللعبة (سوني و نامكو). بحسب هارادا اللاعبون الذين بدؤوا لعب تيكن منذ ذلك الحين هم الآن آباء و أولادهم يلعبون Tekken على البلايستيشن4.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : ترو جيمنج

قد يعجبك ايضا